• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني
    • Accessibilityخيارات الرؤيه
    • + - حجم الخط
    • color color color حدد اللون
    • C C عرض الخيارات‎
  • استمع لهذه الصفحة

"الطاقة" تطلق برنامج محفزات استخدام المركبات الكهربائية

الاربعاء، 10 مايو 2017

دبي فى 10 مايو /وام/ أطلقت وزارة الطاقة اليوم ضمن مشاركتها في برنامج المسرعات الحكومية مجموعة من محفزات استخدام المركبات الكهربائية التي تهدف الى تشجيع استخدام السيارات الكهربائية للمساهمة في تقليل البصمة الكربونية وتحقيق التنميةالمستدامة.

وقال معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة إن التحول نحو استخدام السيارات الكهربائية يعد خياراً مناسباً لتطلعات الدولة المتعلقة بتنويع مصادر الطاقة وخفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون وتحسين جودة الهواء ومؤشر خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للفرد.. ما يساهم في تعزيز تنافسية للدولة وتحقيق مؤشر سعادة المجتمع وانتهاج مفاهيم التنمية المستدامة.

من جهته قال سعادة د. مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة رئيس فريق برنامج المسرعات الحكوميّة للسيارات الكهربائية: إن هذا البرنامج يتضمن إطلاق باقة من الحوافز وبرامج التعاون مع القطاع الخاص لتسهيل اقتناء السيارات الكهربائية والمساهمة في تحقيق مؤشر الأجندة الوطنية المتعلق بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والمساهمة في استدامة النقل والمحافظة على مصادرنا الطبيعية ودعم تحول القطاعات المستهلكة للطاقة إلى استخدام الكهرباء لتعظيم الاستفادة من الطاقة النظيفة.

وشهد معالي سهيل المزروعي توقيع عدة مذكرات تفاهم بين وزارة الطاقة ومثلها سعادة د. مطر النيادي .. ومؤسسة الإمارات للمواصلات ومثلها سعادة محمد الجرمن المدير العام.

ووقعت مؤسسة الإمارات للمواصلات مذكرات تهدف الى زيادة أسطول السيارات الكهربائية في الحكومة الاتحادية مع جهات حكومية من بينها وزارة التغير المناخي والبيئة ووزارة تطوير البنية التحتية، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء والهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية .

كما وقعت وزارة الطاقة مذكرات تفاهم مع كل من : بنك الإمارات دبي الوطني وبنك HSBC بهدف توفير تسهيلات لتمويل شراء السيارات الكهربائية، وتم كذلك توقيع مذكرات تفاهم مع كل من: شركة الظفرة للتأمين، وشركة الصقر الوطنية للتأمين، وشركة أبوظبي الوطنية للتكافل، لتوفير التأمين الشامل للسيارات الكهربائية.

كما تم أيضاً إطلاق الموقع الالكتروني للبرنامج وقد منح تهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس" شركة تسلا الإمارات العربية المتحدة" أول شهادة مطابقة للمركبات الكهربائية، وعرضت شرطة دبي أول سيارة كهربائية أمنية صديقة للبيئة، كما أعلنت وزارة الداخلية دعمها للأفراد الراغبين باقتناء السيارات الكهربائية ومنحهم خصماً بنسبة 50 بالمئة على رسوم تسجيل وتجديد السيارة الكهربائية وشهدت الفعالية نقاشاً بين الحضور وعدداً من مستخدمي السيارات الكهربائية حول كفاءة هذه السيارات وإمكانياتها.

وأعربت وزارة الطاقة عن شكرها لجميع الجهات والأفراد المساهمين في دعم محفزات استخدام المركبات الكهربائية.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هو انطباعك عن الموقع الجديد

   
X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

Top