• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني
    • Accessibilityخيارات الرؤيه
    • + - حجم الخط
    • color color color حدد اللون
    • C C عرض الخيارات‎
  • استمع لهذه الصفحة

وزارة الطاقة توقع عقد الدراسة الفنية والاقتصادية لقطاع الكهرباء في دولة

الاحد، 12 مارس 2017

أبوظبي في 12 مارس/ وام / وقعت وزارة الطاقة اليوم عقد مشروع الدراسة الفنية والاقتصادية لقطاع الكهرباء في دولة الإمارات مع شركة برايس ووترهاوس كوبرز وذلك لمراجعة وتحليل الوضع الحالي والمستقبلي للطلب على الطاقة الكهربائية وخطط الإنتاج على المدى المتوسط والبعيد حتى عام 2030 وتحليل النموذج التشغيلي الحالي لقطاع الكهرباء في الدولة والذي يغطي الإنتاج وشبكات النقل والتوزيع وأنظمة التشغيل وكذلك السياسات والاستراتيجيات.

وقع عقد الدراسة سعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة مع شركة برايس و وترهاوس كوبرز.

وتضمن عقد مشروع الدراسة وضع تصور للمخاطر المحتملة التي تواجه قطاع الكهرباء في الدولة ووضع الحلول لها واستشراف الفرص المستقبلية والاستفادة منها كما يتضمن نطاق أعمال المشروع الدراسة الفنية لوضع شبكة الامارات الوطنية ووضع التوصيات اللازمة لتطويرها لتتناسب مع النمو في الطلب والإنتاج، ودراسة أفضل الممارسات المستخدمة لتجارة الكهرباء وإنشاء سوق الكهرباء لدولة الإمارات، حيث يعتبر إنجاز سوق الكهرباء في الامارات نقلة نوعية في خدمات الكهرباء في الدولة على نحو من شأنه ان يزيد من استدامة قطاع الكهرباء في الدولة.

وتقدم سعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة بالشكر إلى هيئات الكهرباء والمياه في الدولة على تمويلها للدراسة ومشاركتهم في وضع الشروط المرجعية لهذه المناقصة و ترسية المشروع على شركة ومن المقرر ان تستمر مشاركة الهيئات الأربع مع الوزارة في الإشراف على أعمال مشروع الدراسة.

يذكر أن مشروع شبكة الامارات الوطنية للكهرباء تم إنجازه على ثلاثة مراحل من 2001 وحتى 2008 حيث تم ربط جميع هيئات الكهرباء في الدولة بشبكة نقل كهرباء موحدة، وتمكن من تحقيق أهدافه والتي تضمنت تحسين الاعتمادية واستقراريه الشبكة لتفادي حالات الانقطاع الكلي والجزئي و تمكين الهيئات من ابرام عقود ثنائية لتبادل الكهرباء إضافة إلى التخفيض من نسبة الاحتياطي الدوار.

وتأتي هذه الدراسة كثمرة لتضافر جهود الوزارة مع هيئات الكهرباء والمياه في الدولة لتقديم أفضل الخدمات ولتحقيق أعلى معدلات كفاءة واستمرارية خدمات الكهرباء.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هو انطباعك عن الموقع الجديد

   
X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

Top