• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني
    • Accessibilityخيارات الرؤيه
    • + - حجم الخط
    • color color color حدد اللون
    • C C عرض الخيارات‎
  • استمع لهذه الصفحة

وزير الطاقة: مؤلفات محمد بن راشد مصدر للسعادة والإيجابية

الاحد، 12 مارس 2017

ابوظبي في 12 مارس/ وام / أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة أن هناك العديد من الكتب الهامة والمفيدة التي يمكن ترشيحها للقارئ الإماراتي لعل أبرزها إصدارات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله " ومضات من فكر.. ورؤيتي .. وتأملات في السعادة والإيجابية".

وأوضح معاليه أن تلك الكتب تعد مصدرا للسعادة والإيجابية .. مشيرا إلى قوة التأثير الإيجابي الذي تتركه تلك الكتب في القارئ فهي محفزة على الإبداع والابتكار ومبادئ العمل بروح الفريق .. وقال معاليه " هذا ما نحتاجه لتطوير مهاراتنا وتطوير بيئة العمل واستشراف المستقبل".

يأتي ذلك ضمن مشاركة معاليه في مبادرات وكالة أنباء الإمارات الخاصة بـ"شهر القراءة" .. وتنشر "وام" عناوين لأهم الكتب التي يوصي بقراءتها أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة لتشكل قاعدة يمكن أن ينطلق منها القارئ بخطوات واثقة نحو تبني عادة القراءة والمطالعة.

ونصح الوزير المزروعي الأسر بتشجيع أبنائهم على حب القراءة والمطالعة وتخصيص وقت مع أفراد الأسرة لقراءة الكتب القيمة.

وشدد معاليه على أهمية رفد مكتبة المنزل بالإصدارات القيمة والمفيدة التي تحتوي بين طياتها على العلوم ومفاهيم اقتصاد المعرفة والتاريخ والدين والتي تعزز من عناصر الهوية الوطنية وغرس القيم في نفوس أبنائنا.

وقال معاليه أن اعتماد شهر للقراءة سيعمل على زيادة الوعي بأهمية القراءة والثقافة .. مشيرا إلى أن القراءة تساهم في بناء كفاءة الفرد وتكوين شخصيته وصقل مهاراته ومعارفه وتطوير مصطلحاته اللغوية وتنوير عقله وفكره وإكسابه والثقافة والمعلومات واللغات وتجعله قادرا على الاندماج مع الثقافات والحضارات المختلفة.

في السياق ذاته أكد معاليه إطلاق وزارة الطاقة مجموعة من المبادرات الوطنية الهادفة إلى ترسيخ ثقافة القراءة والعلم والمعرفة بين الموظفين وتعزيز الوعي وثقافة الحوار لديهم وتطوير التفاعل البناء فيما بينهم.

وأشار إلى إطلاق مبادرة " اقرأ ما تريد بضغطة زر" لتحقيق المنفعة المرجوة من الدراسات والأبحاث والكتب التخصصية وذلك بالتنسيق والتعاون مع المكتبة الالكترونية في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وتفعيلا للشراكة بين الجهتين والاستفادة من جميع المصادر المتاحة بهدف توفير الدعم للموظفين وتشجيعا لهم على الابتكار والقراءة من خلال الاطلاع على التجارب العالمية والاستفادة من أفضل الممارسات المطبقة في مجال الطاقة والمجالات التقنية والتخصصية الأخرى.

كما أطلقت الوزارة أيضا مبادرة "مكتبة تخصصية في كل إدارة" بحيث تقوم كل إدارة بتزويد المكتبة بالكتب والمعلومات والدراسات الإدارية المتخصصة.

وأضاف ان الوزارة خصصت مكانا لركن القراءة بمبنى الوزارة في كل من أبوظبي ودبي يضم مجموعة من الكتب القيمة التخصصية والمعرفية المنوعة..

وأطلقنا مبادرة " قرأت لكم " وهي مبادرة تتمثل بتلخيص أبرز المعلومات والدروس المستفادة من الكتب التي قرأها الموظفين ويتم تعميمها على جميع الموظفين.. ونقوم حاليا بالتنسيق مع المدارس والجامعات لتقديم محاضرات توعوية وتثقيفية وجلسات قرائية للأطفال سنقرأ خلالها الإصدار الأخير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" - تأملات في السعادة والإيجابية -.. وسيتم تكريم الموظفين المساهمين في تزويد مكتبتي الوزارة في كل من أبوظبي ودبي بالكتب القيمة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هو انطباعك عن الموقع الجديد

   
X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

Top