• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

المزروعي : نتعاون مع روسيا لضمان توازن سوق الطاقة

الجمعة، 15 سبتمبر 2017

استانا في 15 سبتمبر / وام / أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة ان لدى دولة الامارات علاقة ممتازة مع روسيا في قطاع الطاقة حيث لعبت موسكو دورا كبيرا بالتعاون مع دول الخليج العربي ودول منظمة "اوبك" في توازن سوق الطاقة.

وقال معاليه - في تصريح خاص لوكالة أنباء الامارات خلال زيارته كازاخستان وحضوره حفل اليوم الوطني الذي نظمه جناح الامارات في معرض اكسبو 2017 الذي تستضيفه استانا - ان الامارات تنظر الى السوق الروسي بأهمية كبيرة ..مشيرا الى ان لدى الامارات استثمارات في روسيا في قطاع الطاقة وهناك مشاريع تم الاعلان عنها ومشاريع أخرى تدرس في قطاع البتروكيماويات .

وحول ما إذا كانت السياسة ام الاقتصاد تتحكم أكثر في أسعار النفط .. قال معالي سهيل المزروعي ان اسعار النفط تتحكم بها عدة عوامل ..واصفا العملية بالمعقدة الا انه أكد ان السياسة والمشاكل الجيوسياسية التي تحصل في الدول او في المناطق المنتجة للنفط تتدخل في أسعار النفط .

كما أكد معاليه في هذا الصدد صعوبة تحديد عامل واحد فقط يتحكم في سعر النفط ..وقال " السعر تتحكم به عدة عوامل مثل الطلب والعرض بنسبة أكبر والسياسة لها دور لكن ليس بالرئيسي والكبير".

وفي ما يخص النظرة السائدة سابقا عن حالة التنافس بين دول الخليج و روسيا في أسواق الطاقة .. قال معاليه " اليوم بعد اتفاقية أوبك مع الدول غير الأعضاء في المنظمة والدور الكبير الذي لعبته روسيا في توازن السوق اعتقد ان دورها بات مكملا وليس تنافسيا " .

وأضاف معاليه " بالتأكيد نحن و روسيا ننتج البترول لكن ليس بالضرورة ان نكون متنافسين فالعالم بحاجة لروسيا وبحاجة لدول اوبك واعتقد ان دول الخليج و دول اوبك تحتاج لروسيا و روسيا ايضا تحتاج لدول اوبك " ..واصفا معاليه التعاون بين الجانبين بالممتاز وأبدى تطلعه الى ان يكون هناك تكامل وليس مجرد تعاون.

وعن الاتفاق الأخير حول أسعار النفط والانتاج واذا ما كانت تلك التدابير كافية .. قال معالي وزير الطاقة : اعتقد ان ما قمنا به كاف لكن يحتاج لوقت ..الاتفاقية مضى عليها تسعة أشهر وتم تعديل أسعار النفط عن السنة السابقة بما يعادل 18 بالمائة وفي نفس الوقت جرى تخفيض مخزونات النفط العالمي التي كانت تفوق متوسط الخمس سنوات ونزلت بنسبة كبيرة وانتهى الفائض في السوق " ..معربا عن اعتقاده بأن التعاون مع روسيا لعب دورا كبيرا للغاية في توزان السوق ..وأكد الحرص على استمرار هذا التعاون مع موسكو لتحقيق التنمية المستدامة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هي القنوات المفضلة للتوعية بالخدمات الالكترونية/الذكية؟

   
Top