• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

وزارة الطاقة تطلق التقرير الإحصائي السنوي 2016

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017

أطلقت وزارة الطاقة النسخة الجديدة من التقريرالسنوي الإحصائي للطاقة والمياه 2016 الذي يوفر بيانات دقيقة وموثقة لقطاع الطاقة والمياه في دولة الإمارات والتي تعد مرجعاً لأصحاب القرار والمهتمين .

وقال معالي سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تولي اهتماماً كبيراً برفاهية مواطنيها والذي يتضّح جلياً من خلال رؤية الإمارات2021 والتي تُحدد مؤشرات البنية التحتية المستدامة مع الحفاظ على البيئة وضمان التوازن المثالي بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف إن التزام وزارة الطاقة برؤية القيادة الرشيدة ينعكس من خلال استراتيجيتها والعمل الذي تقوم به للحفاظ على قطاع الطاقة والمياه في الدولة وصرف صحي آمن ومستدام.

ولفت معالي وزير الطاقة إلى أن الوزارة تعمل على دعم استراتيجية حكومة الإمارات والمساهمة في تحقيق رؤية 2021 وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية إضافة إلى المساهمة في تحقيق مؤشرات الأجندة الوطنية كجهة رئيسية مساهمة تسعى لتحقيق رؤيتها المتمثلة في مجتمع يحافظ على موارده وينعم بطاقة متنوعة تحقق الاستدامة. 

وأوضح أن التقرير الإحصائي السنوي يعد مرجعاً للمختصين نظراً لما تمثله البيانات من أهمية في وضع ومراجعة وقياس الاستراتيجيات واتخاذ القرارات ومن منطلق حرص الوزارة على توفير بيانات دقيقة وموثقة  للطاقة والمياه لتكون مرجعاً لواضعي الاستراتيجيات ومتخذي القرار تضمن تحقيق مساهمة فاعلة لهذين القطاعين الحيويين واستشراف المستقبل لتعزيزالتنمية الاقتصادية المستدامة. 

ومن جانبه تقدم سعادة الدكتور مطر النيادي وكيل الوزارة بالشكر لكافة المؤسسات الوطنية العاملة في قطاع الطاقة والمياه على ما قدموه من تعاون ملموس في تبادل المعلومات والتي من شأنها تعزيز تنافسية الدولة في المؤشرات العالمية. 

وقال أن التقرير السنوي الذي أعدته الوزارة بالتعاون مع الجهات المحلية والاتحادية المختلفة في دولة الإمارات يوفر بيانات عن النفط الخام والغاز الطبيعي والمنتجات البترولية والبتروكيماوية وإجمالي إنتاج المصافي في الدولة وعدد العاملين في القطاع البترولي كما يوفر التقرير بيانات عن الطاقة الكهربائية المنتجة في الدولة من بينها الكهرباء المنتجة من الطاقة النظيفة والحمل الأقصى وعدد المشتركين وتعرفة الكهرباء في دولة الإمارات. 

ولفت إلى أن التقرير يشتمل على بيانات السعة الانتاجية لمحطات التحلية في الدولة وكمية المياه المستهلكة وعدد المشتركين في الدولة وعدد السدود وتوزيعها في الدولة والسعة التخزينية للسدود حيث يستخدم التقرير الرسوم البيانية للمساعدة في تتبع الاتجاه العام لأهم مؤشرات البيانات المذكورة .

يشار إلى أن وزارة الطاقة نشرت نسخة الكترونية من التقرير  السنوي لإحصائيات الطاقة والمياه 2016 على موقعها الالكترونيwww.moenr.gov.ae وعلى حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي وذلك حرصا منها على نشر المعرفة والبيانات والإحصائيات بين كافة أفراد المجتمع.

http://bit.ly/2ylmj9M

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هي القنوات المفضلة للتوعية بالخدمات الالكترونية/الذكية؟

   
Top