• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني
    • Accessibilityخيارات الرؤيه
    • + - حجم الخط
    • color color color حدد اللون
    • C C عرض الخيارات‎
  • استمع لهذه الصفحة

وزارة الطاقة تستضيف اجتماع منتدى القادة لحجز الكربون 2017

الثلاثاء، 02 مايو 2017

استضافت وزارة الطاقة الاجتماع النصف سنوي لمنتدى القادة لحجز الكربون في أبوظبي والذي انطلق في 30-04 ويستمر حتى 02-05 -2017.

 وتأتي استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لمثل هذا الاجتماع رفيع المستوى والذي يشارك فيه أبرز الخبراء والباحثين في قطاع الطاقة وتحديداً في مجال استخدام وتخزين الكربون من ( 26) دولة في العالم، والذي يؤكد على مكانة دولة الإمارات ودورها المحوري في مجال الطاقة و تحقيق التنمية المستدامة و استخدام التكنولوجيا المبتكرة في مجال الطاقة.

حيث تركز دولة الإمارات على دمج التقنيات النظيفة في قطاع الطاقة التقليدية لزيادة الكفاءة وتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد لفتح مجال في توفير إيرادات محتملة في قطاع الصناعي.

وخلال الورشة الفنية التي أقيمت في اليوم الثالث من الاجتماع ، أكدت سعادة م. فاطمة الفورة الشامسي الوكيل المساعد لشئون الكهرباء وطاقة المستقبل بوزارة الطاقة في كلمتها على الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة ونظرتها الاستشرافية في التعاون الاستراتيجي مع جميع الأطراف المعنية محلياً وإقليمياً لمواجهة ظاهرة تغير المناخ بأساليب تعكس جدوى اقتصادية، والتي منها استخدام تطبيقات التقاط واستخدام وتخزين الكربون والذي سيساهم في تحقيق مؤشرات الأجندة الوطنية المتعلقة بخفض انبعاثات الكربون بصورة ابتكارية ورائدة لتحويل التحديات إلى فرص.

وفي هذا الإطار أشادت الشامسي بالدور الذي تلعبه شركة ريادة ( إحدى شركات شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك) في مجال التقاط واستخدام وتخزين  الكربون إذ تعد أول شركة تعمل بصورة تجارية في المنطقة في هذا المجال ، حيث دشنت "ريادة"  أول مشاريعها في شهر نوفمبر من العام الماضي كمثال للتعاون بين أدنوك ومصدر ومصنع الإمارات للحديد للاستفادة من غاز ثاني أكسيد الكربون المنبعث من عمليات المصنع في حقن حقول النفط.

 وأكدت سعادتها على أهمية دور المعاهد ومراكز الأبحاث المتخصصة في تسليط الضوء على آخر التطورات والمستجدات والتركيز على الدعم لتحقيق مستقبل مشرق لتقنيات استخدام وتخزين الكربون. وأضافت بأن هذا الاجتماع يسهم في نشر المعرفة وتبادل التجارب والآراء والاطلاع على  تجارب الدول في هذا المجال .  

 ويعتبر التقاط واستخدام وتخزين الكربون من التقنيات الأساسية التي تسهم بشكل سريع وفعال في خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون إلى الغلاف الجوي ومعالجة مشكلة تغير المناخ العالمي. 

الجدير بالذكر أن الدولة ستستضيف المنتدى الوزاري لمنتدى القادة لحجز الكربون في ديسمبر القادم والذي سيضم وزراء الدول الأعضاء في المنتدى ونخبة من الباحثين ومتخذي القرار.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هو انطباعك عن الموقع الجديد

   
X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

Top