• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

«الطاقة» تتوقع تقلص المعروض النفطي في النصف الثاني من 2017

السبت، 22 يوليه 2017

قال وزير الطاقة سهيل بن محمد المزروعي، أمس، إنه يأمل في بدء تقلص المعروض بأسواق النفط العالمية في النصف الثاني من العام الجاري مع تسارع الطلب.

وأضاف المزروعي للصحافيين: «نشهد طلباً قوياً، واستقرار عدد الحفارات في الولايات المتحدة.. إنها بداية الربع الثالث، والطلب يتسارع فيه، وآمل أن يكون للاتفاق أثر كبير في الربعين الثالث والرابع».

وأكد المزروعي التزام دولة الإمارات بتخفيضاتها، لافتاً إلى بعض الزيادة في إنتاج بعض الدول غير المشاركة في الاتفاق بسبب أوضاعها الخاصة. ولاتزال أسعار خام «برنت» دون مستوى 50 دولاراً للبرميل، بفعل بواعث القلق من ارتفاع إمدادات منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك»، رغم تعهدها بخفض الإنتاج، في مسعى لتقليص المعروض بالسوق.

وكانت «أوبك» وعدد من المنتجين غير الأعضاء، مثل روسيا، مددوا اتفاقاً لخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يومياً حتى مارس 2018، لكن التزام «أوبك» تراجع إلى 78% في يونيو الماضي، بفعل إنتاج أعلى من المسموح به من الجزائر، والإكوادور، والجابون، والعراق، وفنزويلا، الأمر الذي قلص أثر الالتزام القوي لدول أخرى مثل السعودية والكويت، حسبما ذكرت وكالة الطاقة الدولية الأسبوع الماضي. ويتطلع تجار النفط إلى اجتماع «أوبك» والمنتجين غير الأعضاء فيها، بعد غد، لمعرفة ما إذا كان سيعالج مسألة زيادة إنتاج نيجيريا وليبيا المعفتين من التخفيضات. كما تراقب اللجنة الوزارية المشتركة لـ«أوبك» درجة الالتزام باتفاق المعروض، وستعقد اجتماعاً في سان بطرسبورغ بروسيا.

وتواجه تخفيضات إنتاج «أوبك» عاملاً معاكساً آخر هو ارتفاع الإنتاج الأميركي الذي ازداد نحو 12% منذ منتصف عام 2016 إلى 9.4 ملايين برميل يومياً.

إلى ذلك، تراجعت أسعار النفط، أمس، بعد أن توقع تقرير لشركة «بترو- لوجيستكس» الاستشارية ارتفاع إنتاج «أوبك» في يوليو الجاري، رغم تعهد المنظمة بكبح الإنتاج.

وقالت «بترو- لوجيستكس» التي ترصد توقعات معروض «أوبك» إن إنتاج المنظمة من الخام سيزيد 145 ألف برميل يومياً الشهر الجاري، ليجاوز الإجمالي 33 مليون برميل يومياً.

وانخفضت العقود الآجلة لـ«خام برنت القياسي» 36 سنتاً إلى 48.94 دولاراً للبرميل، في حين انخفضت «عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط» 40 سنتاً إلى 46.52 دولاراً للبرميل.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هي القنوات المفضلة للتوعية بالخدمات الالكترونية/الذكية؟

   
Top