• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

وزير الطاقة : ساعة الأرض تعزز دور الإمارات في التصدي للتغيرات المناخية

الأحد، 26 مارس 2017

أبوظبي في 25 مارس / وام / أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة حرص الإمارات الدائم على التعاون والمشاركة الجماعية التي تدعم الجهود الدولية المبذولة للتقليل من الآثار السلبية على البيئة ومصادر الطاقة من خلال التضامن مع العالم لمواجهة ظاهر التغيرات المناخية و تقليل حرق الطاقة.

وقال معاليه في كلمة بمناسبة الاحتفال العالمي بساعة الأرض أن الهدف من المشاركة في الفعالية هو التوعية ونشر الثقافة البيئية بين أفراد المجتمع مع تزايد حدة وخطورة الانبعاثات الكربونية في أنحاء العالم كافة إضافة إلى التوعية بأهمية ترشيد الأستخدام وتحقيق مبادىء الاقتصاد الأخضر لبناء مستقبل أكثر استدامة للبيئة ومن أجل أجيال المستقبل.

وأضاف أنه أصبح من الضروري أن نعمل من أجل اتخاذ خطوات إيجابية وجادة للحد من معدلات الاستهلاك ووقف الهدر في الموارد ولن نحقق ذلك إلا من خلال تحفيز الجيل الجديد على تغيير نمط الاستهلاك في الممارسات اليومية.

وأوضح أن وزارة الطاقة مستمرة في نشر ثقافة الترشيد ودعم المبادرات والمشاريع التي من شأنها تقليل الهدر مثل الحملة الوطنية للترشيد وكفاءة استخدام الماء والكهرباء بالتعاون مع قطاع التعليم بجميع مراحله ومشروع ترشيد المباني الحكومية التي تستهدف المدارس والمستشفيات والمباني الحكومية بالإضافة إلى تنظيم المحاضرات للجامعات والزيارات الميدانية للمدارس بهدف تعزيز الوعي والوصول إلى بيئة صديقة خالية من التلوث.

وأكد أن ترشيد الإستهلاك أصبح واجبا على كل أفراد المجتمع كونها مسؤولية مجتمعية تجاه الاستدامة ..مشيدا في هذا السياق بجهود مؤسسات الدولة وتفاعلها الإيجابي نحو هذه المبادرة وخصوصا المشاركات المجتمعية والتي تعكس مدى الوعي الذي يتمتع به مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.

ودعا المزروعي أفراد المجتمع إلى توحيد الجهود للتقليل من البصمة الكربونية وأن يبادروا بالمشاركة في هذه المناسبة من خلال إطفاء الأجهزة الإلكترونية والأضواء غير الضرورية لمدة ساعة وحث أبنائهم على ذلك.

يذكر أن "ساعة الأرض"هى حدث عالمي سنوي ينظمه الصندوق العالمي للطبيعة، يهدف لتشجيع الأفراد والمجتمعات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة من الساعة 8:30 حتّى 9:30 بالتوقيت المحلي للدول وذلك في أحد أيام السبت بشهر مارس من كل عام. 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هي القنوات المفضلة للتوعية بالخدمات الالكترونية/الذكية؟

   
Top