• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

وزارة الطاقة تعقد الاجتماع الأول للفريق التنفيذي لمؤشرات المياه

الجمعة، 03 مارس 2017

في إطار أعمال الفرق التنفيذية للأجندة الوطنية دبي، .. فبراير، 2017: عقد الفريق التنفيذي لمؤشرات المياه الخاص بالأجندة الوطنية، اجتماعه الاول بديوان وزارة الطاقة بدبي، برئاسة سعادة المهندسة فاطمة الفورة الشامسي الوكيل المساعد للكهرباء وطاقة المستقبل، ويتولى الفريق مهمة تحقيق مؤشر "ندرة المياه"، ومؤشر "إنتاجية المياه مقارنة بالناتج المحلي الإجمالي".

وجاء الاجتماع تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وفي إطار انطلاق اجتماعات الفرق التنفيذية للأجندة الوطنية، لوضع خطط عمل وطنية متكاملة تضمن تحقيق مستهدفات الأجندة ورؤية الإمارات 2021.

وأكدت سعادة المهندسة فاطمة الفورة الشامسي بأن مؤشرات المياه المتعلقة بالأجندة الوطنية 2021 تعمل على قياس استدامة الموارد المائية والإدارة المتكاملة لها وكفاءة استخدامها في الدولة، وذلك لما لاستدامة الموارد المائية من أهمية استراتيجية وانعكاس مباشر على حياة الفرد والمجتمع ومكونات النظام البيئي، لافتة إلى أن الوزارة تعمل وفق رؤية واضحة، لضمان إدارة مواد المياه بشكل مستدام لتحقيق الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة.

حضر الاجتماع أعضاء الفريق من الجهات الاتحادية والمحلية المعنية بموارد المياه في الدولة وهي: وزارة الطاقة، الهيئة الاتحادية للكهرباء المياه، هيئة البيئة بأبوظبي، شركة ابوظبي للنقل والتحكم، مكتب التنظيم والرقابة بأبوظبي، هيئة كهرباء ومياه دبي، هيئة كهرباء ومياه الشارقة، بلدية دبي، دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، وبلدية الفجيرة.

وأكد المجتمعون على ضرورة تعزيز العمل المشترك وتبادل المعارف والخبرات بين الجهات، وتوسيع مجال المبادرات والمشاريع الناجحة لتحقيق نتائج متميزة تسهم في رفع درجة مؤشرات المياه لتحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية.

وتم خلال الاجتماع تشكيل فرق فرعية لمتابعة تنفيذ المهام، تشمل مسار خفض الطلب على المياه الجوفية، ومسار زيادة نسبة المياه المتجددة، ومسار استدامة وإدارة الطلب على المياه، ومسار زيادة وتنويع نسبة استخدام مصادر المياه غير التقليدية، ومسار البيانات ومنهجية الحساب.

الفرق التنفيذية .. آلية عمل لتحقيق 52 مؤشراً وطنياً:

الجدير بالذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وجه في أكتوبر الماضي، بتشكيل "الفرق التنفيذية للأجندة: الوطنية" من 550 مسؤولاً يمثلون مختلف الجهات والقطاعات والمستويات، للعمل على تحقيق 52 مؤشرا وطنيا لقياس إنجازات الدولة في تحقيق الريادة وسعادة ورفاهية المجتمع ضمن 6 أولويات وطنية هي: الصحة، التعليم، الاقتصاد، البيئة والبنية التحتية، المجتمع، الأمن والقضاء.

وتتمثل مهام الفرق التنفيذية في وضع خطط عمل متكاملة تتضمن مبادرات سريعة الأثر ومتوسطة وبعيدة المدى، واقتراح فرق عمل فرعية مشتركة لتنفيذ المهام والمبادرات، والإشراف على تنفيذ الخطط بالاستعانة بأدوات مبتكرة، والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية والدولية ذات العلاقة لضمان تنفيذها، ومتابعة تطورات التنفيذ ونتائج الأداء، ورفع تقارير دورية بخصوصها.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هي القنوات المفضلة للتوعية بالخدمات الالكترونية/الذكية؟

   
Top