• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني
    • Accessibilityخيارات الرؤيه
    • + - حجم الخط
    • color color color حدد اللون
    • C C عرض الخيارات‎
  • استمع لهذه الصفحة

وزير الطاقة يترأس وفد الدولة في الاجتماع الوزاري العربي للكهرباء بالقاهرة

الخميس، 06 ابريل 2017

القاهرة في 6 أبريل / وام / ترأس معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة وفد الدولة المشارك في أعمال الدورة الثانية عشرة للمجلس الوزاري العربي للكهرباء التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة .وتم خلال الاجتماع إعادة اختيار دولة الامارات لعضويه المكتب التنفيذي للكهرباء للدوره القادمة.

كما تم التوقيع علي مذكره التفاهم لإنشاء السوق العربيه المشتركة للكهرباء وتكريم ضباط الاتصال من الدول العربية.

و أعرب معالي وزير الطاقه عن سعادته بالتوقيع علي مذكره التفاهم التي تمثل خطوه مهمة في استكمال حوكمه السوق العربيه للكهرباء وتجاره الطاقه بين الدول العربيه علي نحو من شانه ان يساهم اكثر في التكامل الاقتصادي العربي وفتح فرص تعاون اكثر بين الدول العربيه .

وأضاف معاليه ان اختلاف ساعات الذروة في الاستهلاك بين الدول العربيه يمثل فرصه كبيره للاستفادة من توافر القدرات الانتاجيه المختلفة في الدول العربيه ويسمح في مرور الكهرباء بين عده دول.

وذكر معاليه ان تجربة مجلس التعاون الخليجي بإنشاء منظومة الربط الكهربائي الخليجي ووجود ربط بين دول شمال أفريقياء تمثل أركانا مهمة وتجارب ناجحه في منظومة الربط العربي ..كما عرض معاليه تجربه دولة الإمارات في إداره الطلب علي الطاقه لتقليل من الاستهلاك واهم الإجراءات التي اتخذت والتي من بينها وضع مواصفات اكثر كفاءة علي الأجهزه الكهربائيه ومراجعه التعرفة لتعكس التكلفة الحقيقيه للإنتاج الكهرباء مؤكدا معاليه استعداد دوله الامارات مشاركة الدول العربيه الشقيقه بخبرتها في هذا المجال.

ضم وفد الدوله المشارك سعادة الدكتور مطر النيادي وكيل وزاره الطاقه و ليلي الريح خبير الكهرباء و طلال الفليتي مدير مكتب الوزير.

ناقش المجلس تطورات الربط الكهربائي العربي وسبل تعزيزة من خلال استغلال هذا الربط في تنشيط عمليات تبادل الطاقة الكهربائية بين الدول العربية إضافة إلى الاستخدامات السلمية للطاقة النووية في انتاج الكهرباء وكذلك سبل دعم صناعة المعدات الكهربائية لإنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء في الدول العربية.

كما ناقش المجلس الاستراتيجية العربية للطاقة المستدامة التي تتضمن متابعة تطور الطاقة المتجددة في المنطقة العربية وكذلك متابعة تطور مواضيع كفاءة الطاقة وخفض الاستهلاك.. وناقش المجتمعون مخرجات مؤتمرات تغير المناخ /COP/ وتأثيرها على قطاع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الوطن العربي. 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هو انطباعك عن الموقع الجديد

   
X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

Top